للكلية..
•وضع معايير خاصة بالكلية في العملية التعليمية، بحيث أن جميع الطلاب سوف يتعلمون بنفس الاسلوب والمستوى.
•تسهيل عملية النشر والتطوير لمقررات الكلية.
•تراكم الخبرات: المادة التعليمية المطورة تكون قابلة للتطوير المستمر.
•تقليل تكلفة التعليم على المدى الطويل.
•الاستغلال الأمثـل للموارد البشرية والمادية.
•تعزيز فلسفة التعليم الذاتي.
•التغلب على عوائق المكان والزمان.
•الحصول على تعليم فعال مبني على التكنولوجيا الحديثة.


    للطلاب..
•تحفيز الطلاب عن طريق تقديم وسيلة جديدة وحديثة في التعليم.
•توفير المواد العلمية للطلاب طوال اليوم وفي جميع أيام الأسبوع.
•توفير المرونة للطلاب في اختيار الزمان والمكان للتعليم، وفقاً لما يناسب احتياجاتهم.
•توفير الامكانية للطالب في اختيار ما يناسبه من طرق وأساليب التعليم المتنوعة.
•زيادة الحصيلة الثقافية لدى الطالب.
•سهولة حصول الطالب على المعلومة المطلوبة في أسرع وقت.
•مرونة وسهولة تواصل الطلاب مع معلمي المواد ومع أقرانهم فيما يثري العملية التعليمية.
•توفير فرصة الاطلاع المسبق على وحدات التعليم ومعرفة المفاهيم التي سيتم تقديمها لهم قبل قدومهم إلى المحاضرات.
• مساعدة الطلاب على مراجعة المفاهيم من خلال وحدات التعليم والأسئلة التدريبية وذلك خارج أوقات المحاضرات.

 

   لأعضاء هيئة التدريس..
•مساعدة أعضاء هيئة التدريس في تنظيم العملية التعليمية عن طريق سهولة التحضير ومتابعة الطلاب وتعيين الواجبات.
•تقديم الموضوعات العسكرية والمدنية بطريقة أكثر كفاءة وفعالية عن طريق استخدام المحاكة والأنشطة التفاعلية في المقرّرات الإلكترونية.
•توفير مكتبة واسعة من المقرّرات الالكترونية والتي تحتوي على العديد من العناصر التفاعلية الجذّابة التي تدعم العملية التعليمية.
•توفر المقررات الالكترونية العديد من الأسئلة والاختبارات والتي يمكن لأعضاء هيئة التدريس استخدامها اتقييم الطلاب، وفي ذلك توفيراً للجهد والوقت.
•سهولة وتعدد طرق تقييم أداء الطلاب.